الجمعة، مايو 31، 2013

بهاء طاهر: إيناس عبد الدايم وراء استقالتي من «الأعلى للثقافة»

عبير جمال
 
قال الأديب والروائي بهاء طاهر، إنه تقدم اليوم باستقالته من المجلس الأعلى للثقافة احتجاجًا على السياسات التي يتبعها وزير الثقافة الدكتور علاء عبد العزيز، وخاصة بعد إقالته للعديد من قيادات وزارة الثقافة وآخرهم الدكتورة إيناس عبد الدايم.
وأعلن "طاهر" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمود سعد في برنامج آخر النهار على قناة النهار، تضامنه مع المثقفين الذين يرفضون سياسة وزير الثقافة، وأكد تأييده لكل مطالبهم وقراراتهم التي اتخذت اليوم الخميس أمام دار الأوبرا، ومنها الوقوف بكل قوة ضد محاولات أخونة الثقافة، لافتا إلى أن إبعاد الدكتورة إيناس عبد الدايم من موقعها وهى فنانة يفخر بها الوطن والفن المصرى أمر محزن.
وأكد طاهر أن قرارات وزير الثقافة عشوائية ومسيئة للثقافة والدليل على أنه جاء لينفذ رسالة معينة وهى القضاء على الثقافة، قائلا إننا الآن في حالة جهاد والتصدى لهذا الأمر واجب على كل مصري، وليس المثقفين فقط، واذا تركنا ما يحدث ليمر هكذا كما يخططون فستكون النتيجة سيئة على الوطن. 
نقلا عن :فيتو

أمسية شعرية لنادي أدب الفيوم بمصاحبة الفنان حسن شاهين









أقام نادي أدب الفيوم أمسية شعرية شارك فيها شعراء الفيوم وبمصاحبة الفنان المايسترو حسن شاهين وذلك مساء الخميس 30 مايو 2013 بمكتبة الفيوم العامة . شارك في الأمسية الشعراء "-
عبد الكريم عبد الحميد
حازم حسين
محمد شاكر
محمد علاء الدين
محمد حميدة
اسامة سند
سيد كامل
كريم صلاح
مصطفي شعبان
محمد المصري
صبري رضوان
وأدار الأمسية الروائي محمد جمال الدين وقد شارك الشاعر عبد الكريم عبد الحميد بفقرة غنائية " ودع هواك وانساني "