الجمعة، أبريل 27، 2012

جبهة الابداع بالفيوم تدعو لاجتماع عاجل السبت ضد الوصاية وتحريم الفن

المخرج المسرحي / عزت زين

دعت جبهة إبداع الفيوم، مبدعى محافظة الفيوم و أدبائها وفنانيها وشبابها لحضور اجتماع الجبهة الطارىء غدا السبت بقصر ثقافة الفيوم، لمناقشة آلية التضامن ضد الوصاية والتحريم و إدانة قمع الفن والإبداع والتضييق على الفنانين .


و أكد المخرج عزت زين مؤسس الجبهة أن المقاومة أصبحت فرض عين و أن الصمت يصبح رومانسية مفرطة وموتا بطيئا، فى ظل ما يواجهه الإبداع من هجمات شرسة، وأن الاجتماع الطارىء يأتى لتنسيق المواقف و اتخاذ خطوات عاجلة تجاه من بدأت تتكشف نوايهم لاتهام الفن والفنانين وتشديد الرقابة وفرض الوصاية عليهم

الخميس، أبريل 26، 2012

قصيدة .. جوز الاتنين ... للشاعرة وفاء أمين


العدل شرع الله حافظ عليه في الدين
إعدل وخاف الله حاسب ياجوز الاتنين
الحكمة مطلوبة والجودة بالموجود
والدنيا معدودة ومنه ليه حتعود
العدل فيك نصين ماتميلش عالتانية
الاولى ليها سنين لسه معاك شايله
حتقول لربك ايه وانت بكتاف مايلة
إسمع وصلي عليه لا تميل مع المايلة
اللقمة اقسمها إعدل وقًسمها
وما يناديك الليل تقضي الوتر والميل
للأولى والتانية
شق الحنان نصين بالساعة والثانية
دالحب من حرفين للأولى والتانية
أربط على لسانك يغلط في اساميهم
راح ينسوا احسانك تصبح عدو ليهم
واياك من الجيرة تولع نارك نارين
حتشعلل الغيرة ويلك يبقى ويلين
خللي الهدوم رفيّن غيارين هنا وغيارين
ونفس لون الاتنين ربك بسره عليم
ولا العيال ياحلو
يتسابقوا عالخلفة
تنزل على جدروك بسرعة عالغرقه
غلبان ياجوز الاتنين
وشك بلون الطين
الشوك على الجنبين
ربك هو العليم وقالها في كتابه
في العدل ان خفتم فواحدة تكفي
ولو اتقسمت اتنين عمرك ماحتكفي!

الأربعاء، أبريل 25، 2012

محافظ الفيوم.. يدعم الابداع:- 25 ألف جنيه لحركة الأدباء.. ومنتدي بقصر الثقافة الأربعاء 25 أبريل 2012


قدم المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم 25 ألف جنيه دعماً لحركة أدباء الفيوم التي أنشئت بعد الثورة مباشرة وتضم في أمانتها العامة الأدباء: محمد جمال الدين وحازم حسين ود. محمد ربيع هاشم وشحاتة إبراهيم.
أقامت الحركة احتفالية بقصر ثقافة الفيوم. بحضور المحافظ ومنتصر ثابت مدير عام الثقافة. وتم تقديم جوائز المسابقة التي أقامتها الحركة بدعم المحافظ. وحصل عليها 16 أديباً. بمبلغ اجمالي 8 آلاف جنيه. في مجالات القصة والشعر. ومنهم: محمود عبدالله التهامي وأحمد عبدالمنعم ورضا شعبان عشري ومحمد علام وعلاء عبدالحليم والسيد كامل وأسامة سند. وينتمون لعدة محافظات.
باقي منحة المحافظ تخصص لاصدار مجموعة من الاعمال الشعبية والروائية والقصصية لأدباء الفيوم.
قال المحافظ في حفل توزيع الجوائز انه يدعم فكرة انشاء منتدي ثقافي واسع ومنتظم الأنشطة بالمدينة المجاورة لقصر ثقافة الفيوم ووافق علي اقامة عدة قاعات ودور عرض سينمائي ومسرح مكشوف للجمهور في هذا الموقع بتكلفة إجمالية تتعدي مليوني جنيه.. ويقام المشروع علي مراحل ويبدأ بمجرد الانتهاء من التصميمات الهندسية له.
أما الأعمال الابداعية التي سوف يتم اصدارها فهي للأدباء منتصر ثابت "مسرح" ومحد جمال الدين "رواية" وحسام طه "رواية" وحازم حسين "شعر عامية" ومحمد ربيع هاشم "شعر فصحي" وشحاتة ابراهيم "شعر فصحي" ومحمد شاكر "شعر عامية" ومحمود عبدالمعطي "شعر عامية" وصبري رضوان "شعر فصحي" وتصدر هذه الأعمال خلال شهري يونية ويوليو

نقلا عن / المساء

لقاء مفتوح بورشة الزيتون مع الشاعر الكبير سيد حجاب حول مشوار حياته

لقاء مفتوح بورشة الزيتون مع الشاعر الكبير سيد حجاب حول مشوار حياته
فى تمام السابعة من مساء الاثنين 30 ابريل 2012 تعقد ورشة الزيتون لقاء مفتوحا مع الشاعر الكبير أ. سيد حجاب، بحضور عدد من محبيه من الشعراء والنقاد والأدباء لتقديم شهاداتهم وقراءاتهم حول الشاعر الكبير وأعماله
يشارك في اللقاءأ. أشرف عامر أ. يسرى حسان أ. فاطمة المرسى د. سيد ضيف الله أ. رضا عطية أ. هشام أصلان أ . سامية أبو زيدويدير اللقاء الشاعر والناقد أ. شعبان يوسف

حملة صباحي: انضمامها إلى كافة الأصوات والجهات المتضامنة والمدافعة عن حرية الرأى والتعبير

حملة صباحي: انضمامها إلى كافة الأصوات والجهات المتضامنة والمدافعة عن حرية الرأى والتعبير

أدان حمدين صباحي –المرشح لرئاسة الجمهورية- الهجمة الشرسة ضد حرية الفكر والابداع والتي تجسدت في دعوى قضائية انتهت إلى صدور حكم قضائي، بحبس الفنان عادل إمام 3 شهور وكفالة 100 جنيه، وإدانته بتهمة "ازدراء الأديان" في أكثر من عمل سينمائي ومسرحي.

وقال صباحى في تصريحات صحفية أثناء رحلته إلى سيناء للاحتفال بالعيد القومى لتحرير سيناء أنه رغم الاختلاف مع مواقف الفنان عادل إمام سياسيا إلا أن حملات الملاحقة القضائية التي تعرض لها وأفضت إلى الحكم بحبسه تفرض على كل وطني وصاحب ضمير في مصر، أن يتضامن معه، ضد تلك الحملات التي تحاول العودة بمصر ذات التاريخ والحضارة التنويرية، إلى العصور الظلامية، التي يُحاكم فيها أصحاب الفكر والمبدعين على أعمالهم الفنية والابداعية.

ومن جانب اخر أعلنت حملة دعم حمدين صباحي "واحد مننا رئيسا لمصر" في بيان لها انضمامها إلى كافة الأصوات والجهات المتضامنة والمدافعة عن حرية الرأى والتعبير ، وفي مقدمتها جبهة الإبداع المصري، وكافة الحركات السياسية والشبابية والثقافية التي تدافع عن حرية الرأى والتعبير بالاضافة الى تصديها لمن يحاولون طمس شعلة الابداع في مصر.

وأكدت الحملة في بيانها أن دولة 25 يناير التي يسعى المصريون لبنائها بعد الثورة، الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة مشيرة الى انه لابد أن تحرص فيها الدولة على إشاعة حرية الفكر والابداع والفن، باعتبارهم أحد مكملات وأسس النهضة الحديثة التي تتطلع لها مصر، وأحد روافد القوة الناعمة التي تميزت بها مصر على مر التاريخ، وكان لها عظيم الأثر في تعزيز دور الدولة المصرية في علاقاتها الخارجية، مع دول الجوار والمحيط العربي والقارة الافريقية والعالم الاسلامي.
نقلا عن / الدستور الاصلي
تعليقات القراء

“واقع حقوق الطفل" موضوع جائزة اليونيسيف للإعلام الإقليمي


“واقع حقوق الطفل" موضوع جائزة اليونيسيف للإعلام الإقليمي “واقع حقوق الطفل" موضوع جائزة اليونيسيف للإعلام الإقليمي  اعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” (المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا) عن “جائزة الإعلام الإقليمي 2012”، التي تمنح للتميز في مجال إعداد التقارير الاخبارية المنشورة في وسائل الإعلام العربية، عن واقع حقوق الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعن قضاياهم، في 6 فئات هي: الإعلام التلفزيوني، والإعلام الإذاعي، والإعلام المطبوع، والتصوير الفوتوغرافي، والإعلام الإلكتروني، والكاريكاتير . وعنوان موضوع الجائزة للعام 2012 هو “الأطفال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: الحقوق والتحديات” . ويتم استلام الأعمال المشاركة في موعد اقصاه 30 أغسطس/ آب 2012 وسوف يتم اعلان النتائج في نوفمبر/ تشرين الثاني ،2012 خلال انعقاد منتدى اليونيسيف الإقليمي الثامن للإعلام .  ولغة الأعمال المشاركة هي العربية والفرنسية والانجليزية . ويجب أن تقدم الطلبات إلى مسؤول الإعلام في مكتب اليونيسيف القطري في الدولة التي يترشح منها المشاركون بعد تعبئة طلب المشاركة مرفقاً بصورة عن جواز سفره ونسخة من السيرة الذاتية، ويجب تقديم 8 نسخ من كل عمل يتم انتاجه باستخدام كاميرا “بيتاكام”، أو الأقراص المدمجة أو النسخ المطبوعة، وذلك يعتمد على الشكل الأصلي للمنتج المشارك في المسابقة، ويجب أن تغلف كل نسخة من المنتج على انفراد . العمل الذي يتأهل للمشاركة في المسابقة سيكون أي منتج على هيئة اخبارية، أو مقالة أو أحد أعمدة الرأي أو تحقيق اخباري أو فيلم وثائقي أو سلسلة حلقات عن موضوع واحد أو تقرير استقصائي أو صور أو كاريكاتير، ولا تتأهل للمسابقة في الجائزة أية “رسائل إلى المحرر” .  ولن تقبل المشاركة في الجائزة بأكثر من خمسة مقالات افتتاحية أو أعمدة أو قصص اخبارية لكل شخص/فئة . ويجب أن تتألف جميع المشاركات، من دون استثناء، من مقالة منفردة أو بث منفرد أو سلسلة من المقالات المتواصلة أو من حلقات البث المتواصلة التي سيصدر الحكم بشأنها كوحدة متكاملة . كما يجب ان تكون الأعمال الإذاعية والتلفزيونية قد بثت خلال المدة بين 20 يوليو الماضي، و20 أغسطس المقبل على أي محطة تلفزيونية/ إذاعية في أي دولة من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أو في أي شركات منتمية إلى تلك المحطة عالمياً .

كان نفسي ... للشاعرة د / فاطمة الزهراء

كان نفسى
وكان نفسى
أقولك كل
ماف نفسى

ونتخاصم
ونتصالح
وتفهم كل
ماأريده
بعلو الصوت
أوهمسى

وأرمى حمولى
لاكتافك
وأنسى الهم
من نِفسى

وتضحك
ضحكة الطيبة
تقوللى
اهدى يا حبيبة
وانسى
وزى ماترسِى

وكان نفسى
وكان نفسى
تكون غنواية
لو أفرح
ومرسايا
لو أجنح
ولو ضاقت
تكون أُنسى

السبت، أبريل 07، 2012

إبراهيم عبد المجيد رئيسا لمجلس إدارة نادي القلم الدولي

ربيع مفتاح
أجريت انتخابات مجلس ادارة نادى القلم الدولى مساء اليوم السبت 7 / 4 / 2012 بمقر النادى بإتحاد الكتاب فى الزمالك الساعة 7 مساء وقد فاز بعضوية مجلس الإدارة كل من :ابراهيم عبدالمجيد / ربيع مفتاح / هالة البدرى/ علاء عبدالهادى / عفاف السيد/ فتحى امبابى / مصطفى محمود
كما فاز ابراهيم عبدالمجيد بمنصب رئيس مجلس ادارة النادى

اتحاد الكتاب العرب يطلق جائزته التقديرية في مجال النقد الأدبي



اتحاد الكتاب العرب يطلق جائزته التقديرية في مجال النقد الأدبي

وكالة انباء الشعر
سورية / زياد ميمان


أطلق اتحاد الكتاب العرب مسابقة الجائزة التقديرية للاتحاد لعام 2012 في مجال النقد الأدبي وفق عدة شروط أهمها أن يكون المتقدم قد أغنى الحركة الأدبية والثقافية في الوطن العربي بانتاج أدبي أو فكري جاد ومتميز و أن يكون المتقدم الى المسابقة قد أسهم في الحياة الإجتماعية أو السياسية أو العلمية العربية إسهاما ملحوظا وألا يكون توجهه متعارضا مع أهداف اتحاد الكتاب العرب وأن يكون قد مضى على عضويته عشر سنوات و أن يكون مسددا لالتزاماته المادية تجاه صندوق الاتحاد و صندوق التقاعد
و يتم قبول الترشيح للجائزة حتى نهاية يوليو المقبل و يرفق طلب الترشيح بثلاث نسخ من الإنتاج المطبوع مع السيرة الذاتية للمرشح مكتوبة بخط يده وبموافقته على الترشيح و صورة عن بطاقة عضويته في الاتحاد.

الأسواني يفوز بجائزة إيطالية عن كتاب الثورة المصرية




الأسواني يفوز بجائزة إيطالية عن كتاب الثورة المصرية

وكالة أنباء الشعر (وكالات)



فاز الكاتب المصري د.علاء الأسواني مؤخرا بجائزة تيتسيانو تيرساني الأدبية الدولية لعام 2012 والتي تقدمها الجمعية الثقافية فيتشينو لونتانو (القريب البعيد) وتمنح سنويا لمؤلف عمل يهدف إلى معالجة القضايا والصراعات التي تنشأ من تفاعل الثقافات المختلفة أو تقديم لمحة عن حضارات في حالة تغيير.
وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أن الأسواني حصد الجائزة عن كتابه "الثورة المصرية" والذي صدر في العام الماضي ونشرته دار فلترينللي الأكثر شهرة في إيطاليا.
ومن المنتظر أن يتسلم الأسواني الجائزة في الخامس من الشهر القادم في مقر الجمعية بمدينة أوديني شمال إيطاليا بحضور نخبة من الكتاب والمثقفين والمبدعين الإيطاليين، وعلى رأسهم لجنة تحكيم الجائزة والتي ترأسها الكاتبة أنجيلا تيرساني ويشغل عضويتها عدد من الأدباء الإيطاليين.
يذكر أن الجائزة تأسست عام 2005، وتقدم سنويا وهي من إحدى أشهر الجوائز اسم الأديب الإيطالي الشهير تيتسيانو تيرساني.

مسابقة أدبية تنظمها أمانة الإعلام والثقافة لحزب الحرية والعدالة بغرب الإسكندرية




مسابقة أدبية تنظمها أمانة الإعلام والثقافة لحزب الحرية والعدالة بغرب الإسكندرية
حرصا على التراث والنهوض بالثقافة وتنمية المواهب تقيم أمانة حزب الحرية والعدالة بغرب الإسكندرية مسابقة أدبية في كافة فنون الأدب العربي، المسابقة ستكون في الشعر بأنواعه( قافية- زجل) بالإضافة إلى الشعر البدوي القديم والحديث بالإضافة الى القصة القصيرة وفنون النثر فعلى الراغبين في الاشتراك في هذه المسابقة التقدم إلى مقر الحزب.


العنوان شارع القسم بجوار مؤسسة الكهرباء

«القومي للشباب» يطلق مسابقة «إبداع» بجوائز قيمتها 500 ألف جنيه

المصري اليوم 
أعلن المجلس القومي للشباب، صباح السبت، عن مسابقة «إبداع» الثقافية الفنية، التي ينظمها


المجلس للطلاب المبدعين من 20 جامعة مصرية، لتعد بذلك الأضخم من حيث عدد المشاركين من جميع الجامعات المصرية، وكذلك الجوائز التي تبلغ قيمتها 500 ألف جنيه.


تشمل فروع الجائزة الشعر، والزجل، والقصة، والموسيقى، والغناء، والتمثيل، والفنون الشعبية، والرسم، والنحت، والتصوير، والكاريكاتير.


قال خالد عبد العزيز، رئيس المجلس القومي للشباب، إن المرحلة الأولى من المسابقة ستبدأ بالمدينة الشبابية بالإسكندرية خلال الفترة من 17 -19 أبريل الجاري، وتستكمل فعاليات المسابقة خلال تصفيات المرحلة الثانية بمركز التعليم المدني بالجزيرة خلال الفترة من 22-24 من الشهر ذاته، على أن يقام الحفل الختامي على مسرح الشباب بالمجلس يوم الإثنين 30 أبريل لإعلان أسماء الفائزين وتوزيع الجوائز.


وأضاف عبد العزيز أن الجوائز التي يبلغ مجموعها 500 ألف جنيه يتم توزيعها على الفائزين ليحصل المركز الأول في كل مجال من مجالات التسابق الجماعية على 50 ألف جنيه، وفى المجالات الفردية على عشرة آلاف جنيه، إضافة إلى الجوائز المادية التي يحصل عليها المركزان الثاني والثالث في كل مجال.

الجمعة، أبريل 06، 2012

الشيطان .....شاطر ...قصيدة :- صبري رضوان



 لأن - الشيطان - شاطر
سوف يستميل الطيبين
بالجنة
التي في يساره
والنار
التي بيمينه
وزجاجات الزيت
واكياس السكر
في غزوة جديدة
من غزوات التهجير الجبري
وافلام الاكشن
وأناشيد الزفاف
التي لا تلبث
أنْ تُكٍسّر الايقاع
وتُدمّر السّلم الموسيقي
تُلطّخ - كارمن-
بعار عشيقها اللص
وتستحل دماء - فيروز-
بمقاصل "قندهار"
تُلطخ "الموناليزا"
بالفتوي المريبة
التي تجعلها - من أي اتجاه -
خيمًةًًًً واسعًة
لبدائيين قدامي
لا يسكنون العشوائيات
ولم تسقط فوق اطفالهم
صخرةُ المقطم
.......
لان الشيطان ... شاطر
سيقيّد كل الملائكة
التي لا تصطفيه
ولا تعبده
اناء الليل
وأطراف النهار
فهل سيدهسهم جميعا
بسيارته الفارهة
ومسيرته الضخمة
أمام صناديق الاقتراع
؟

الأربعاء، أبريل 04، 2012

حفل ختام مشروع المرحلة الرابعة لمسرح "الجرن" بالفيوم


اليوم السابع
الفيوم - رباب الجالى



تختتم بالفيوم المرحلة الرابعة لمشروع مسرح "الجرن"يوم الأربعاء 11 إبريل بمدرسة الشواشنة الإعدادية بمركز يوسف الصديق والمشروع يهدف إلى تنمية أبناء المرحلة الاعداية ورعاية مواهبه الفنية والأدبية وإحياء التراث الشعبى للمحافظة فى نفوس أبنائها.
تبدى فعاليات حفل الختام صباحاً بافتتاح معرض الفنون التشكيلية لورش الفخار الأعمال الفنية للطلاب بالإضافة لجدارية تعبر عن مواهب الطلاب ويتضمن الحفل عرض لإنتاج الورش الإبداعية (للشعر والقصة والحكايات الشعبية) بالإضافة إلى فقرات الغناء الشعبى والعروض المسرحية، يحضر اللقاء أحمد إسماعيل المشرف العام على مشروع مسرح "الجرن" وقيادات الثقافة ويقام تحت رعاية سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وإشراف رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى ومنتصر ثابت مدير عام ثقافة الفيوم.


ومن جهة أخرى وفى إطار بروتوكول التعاون بين جامعة الفيوم وفرع الثقافة بالمحافظة تشارك فرقة الإنشاد الدينى لقصر ثقافة الفيوم فى فعاليات الأسبوع البيئى الأول لجامعة الفيوم بالحفل الفنى المقام بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة الأبعاء 4 إبريل الواحدة ظهراً بحضور قيادات الثقافة والجامعة.

مؤتمر شعراء الثورة"ثورة الفكر وبناء الوعى الثقافي"5 أبريل بقصر ثقافة الجيزة



تقيمه جماعة النيل الادبية :-
 المؤتمر الاول لشعراء الثورة تحت عنوان
ثورة الفكر وبناء الوعى الثقافى



دعت جماعة النيل الادبية كل المؤسسات الثقافية لحضور مؤتمر شعراء الثورة الذى تقيمة الجماعة يوم الخميس القادم الموافق الخامس من ابريل الحالى فى تمام الخامسة مساء والذى يشارك فية الكثير من الكوادر الثقافية فى مقدمتهم الاديبة الكبيرة الدكتورة زينب ابو سنة
وقد قام بالاعداد والتجهيز للمؤتمر المنسق العام لجماعة النيل الادبية الشاعر سيد البالوى والذى صرح لنا ببرنامج المؤتمر


الفقرة الاولى
كلمات مختصرة لكبار الادباء والمثقفين عن اهمية الثورة الفكرية والاستمرار فى البناء الثقافى والتنويرى
الفقرة الثانية
الاستماع لكل الشعراء المشاركين فى المؤتمر والذين يعبرون عن رؤيتهم فى اروع ثوب ابداعى وهو الشعر
الفقرة الاخيرة
مشاركة من رابطة شعراء ومطربي البادية يشدون باروع ما ابدعو فى حب الوطن بالهجة البدوية الجميلة


يقدم الفقرات فى المؤتمر
المذيعة المتألقة نور كمال


ويتم تسجيل جميع الفقرات بالفديو ويتم نشر الفديوهات على كل وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية على شبكة التواصل


كما يتم ارسال الفديوهات وتوصيات المؤتمر على سي دى لكل الوزراء المعنيين مثل الثقافة والاعلام واللجان المختصة بمجلس الشعب


وياكد المنسق العام لجماعة النيل الادبية الشاعر سيد البالوي وان الاسباب التى دعتهم لهذا المؤتمر تتلخص فى الاتى


تجاهل كافة مؤسسات الدولة لدور الشباب المثقف فى بناء الوعى الثقافى واصرار النظام الحالى على الاعتماد واللجوء لنفس منافقين النظام السابق الذين باعوا واضاعوا كرامة المثقف المصرى وتستروا على جرائم اعداء الوطن


استمرار سياسة التعتيم والتضليل وسيطرة راس المال على الاجهزة الاعلامية مما ادى الى اشعال الكثير من الفتن والاضطرابات


توحيد الصف ولم شمل الاسرة الثقافية حتى لا نخرج من ثقافة التضليل الى ثقافة التكفير


التاكيد على ان الشعراء هم لسان حال المواطن ونبض آهات الوطن


الاستمرار فى ثورة الشعر الذى يحرك سكنات الوطن وعدم الخضوع لاى ضغوط او خطوط


الاهداف
هدف واحد وهو اقامة اكبر تجمع لشعراء ومثقفى مصر ضد محاولات اغتيال الثقافة المصرية والتراث الادبي المصري

الثلاثاء، أبريل 03، 2012

القائمة الكاملة لأسماء الفائزين بمسابقة حركة أدباء الفيوم



 تهنئ المدونة الفائزين بمسابقة حركة أدباء الفيوم وتقدم القائمة الكاملة للفائزين مع ترتيب المراكز وقيمة الجائزة وشهادات التقدير والدروع

شعر الفصحي

المركز الاول :- حجبت الجائزة
المركز الثاني مناصفة بين :-
أسعد ندا
محمود ياسين
المركز الثالث مناصفة بين :-
فاطمة الزهراء بخيت
همت مصطفى الحجرات

شعرالعامية

المركز الاول مناصفة بين :-
مراد ناجح عزيز
السيد كامل حسن
المركز الثاني مناصفة بين :-
محمد جابر محمد المتولي
مني حواس
المركز الثالث
رباب العراقي
أسامة عصام الدين سيد

القصة القصرة

المركز الاول مناصفة بين :-
أحمد عبد المنعم
محمود عبد الله تهامي
المركز الثاني مناصفة بين :-
رضا شعبان عشري
محمد علام محمد
المركز الثالث مناصفة بين :-
عيد رمضان كامل
علاء عبد الحليم

شهادات تقدير

محمد ياسين احمد
محمود عبد التواب معوض
سامح حميدة فرج
هند شعبان عبد الفتاح
أحمد محمد معوض سعد
محمد خميس عبد الرحيم
نيفين أحمد جابر
أحمد عبد الحكم عبد الحكيم

الجوائز:
المركز الأول
_ مبلغ 1000 جنية مصري ودرع محافظة الفيوم وشهادة تقدير
المركز الثاني
_ مبلغ 750 جنية مصري وشهادة تقدير
المركز الثالث
_ مبلغ 500 جنية وشهادة تقدير

ملحوظة:
_ قيمة الجائزة المالية تُمنح مناصفة

وقد تقرر أن يكون موعد حفل توزيع الجوائز وتكريم الفائزين مساء السبت الموافق 7 أبريل 2012 بمسرح قصر ثقافة الفيوم وبحضور :
_ السيد المهندس/ أحمد علي أحمد محافظ الفيوم
_ الأديب/ منتصر ثابت تادرس مدير عام فرع ثقافة الفيوم
_ ولفيف من أدباء ومبدعي الفيوم والمبدعين الضيوف
_ برنامج الحفل أمسية شعرية للفائزين وحفل فني لفرقة الفيوم القومية للموسيقى العربية

خالص التهنئة لجميع الفئزين
مجلس أمناء حركة أدباء الفيوم :
_ القاص والروائي/ محمد جمال الدين صالح
_ الشاعر/ حازم حسين
_الدكتور / محمد ربيع هاشم
_ الشاعر / شحاتة ابراهيم

احتفالية كبري لتوزيع جوائز محافظ الفيوم وحركة أدباء الفيوم السبت 7أبريل بمسرح قصرثقافة الفيوم


يشهد مسرح قصر ثقافة الفيوم احتفالية ثقافية كبري يسلم خلالها المهندس / أحمد علي محافظ الفيوم الجوائز للفائزين بمسابقة حركة أدباء الفيوم والتي يدعهما المحافظ وتوزع شهادات التقدير والدورع علي الفائزين في المسابقة وذلك في الثامنة من مساء السبت 7 أبريل الجاري
كان محافظ الفيوم قد وافق علي دعم حركة أدباء الفيوم التي نشأت عقب ثورة يناير المجيدة والتي تضم نخبة من الادباء والمثقفين بالمحافظة وتهدف الحركة إلي تشجيع مواهب الشباب الابداعية من خلال مسابقة في فروع الادب - شعر العامية - والفصحي والقصة القصيرة . كما تهدف الحركة الي نشر ابداعات ادباء الفيوم المتحققين . وقد أعلنت المدونة عن قائمة الفائزين بالمسابقة كما ستنشر لاحقا الاعمال الابداعية التسعة التي ستنشر كتبها خلال الايام القادمة 
ويشارك في توزيع الجوائز الاديب / منتصر ثابت مدير فرع الفيوم الثقافي والادباء محمد جمال الدين وحازم حسين ود محمد ربيع هاشم من مجلس أمناء الحركة 

أرشيف أدباء الفيوم و زاوية "" حصريا وانيا " من مقهي الدراويش بالفيوم


الزاوية . "حصريا وانيا ." .. بمقهي الدروايش .. مع أدباء    الفيوم فكرة وتنفيذ :- الشاعر د / محمد ربيع هاشم